الامن الالكتروني

نصائح والخدع البسيطة لإنشاء كلمات مرور قوية وسهلة التذكر

أعلم أنك سمعت الكثير عن أهمية كلمات المرور القوية. كما وعدناكم في فيديو سابق، سنقدم في فيديو اليوم بعض النصائح والحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها لإنشاء كلمات مرور قوية سهلة التذكر. تتضمن هذه النصائح استخدام مجموعة من الحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة التي سهل عليك تذكرها. أيضا، سأشارككم بعض النصائح لمساعدتك في حماية كلمات المرور الخاصة بك والحفاظ عليها آمنة.

لماذا نحتاج كلمة مرور قوية؟

الإجابة واضحة ومعروفة وهي إننا بالتأكيد نحتاج كلمات مرور قوية وصعبة التخمين لتجنب معرفتها من قبل المخترقين وبالتالي الدخول الى حساباتنا الشخصية سواء كان البريد الالكتروني أو في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. كلمة المرور القوية هي بمثابة الدرع الواقي الذي يحمي حساباتنا الشخصية بمختلف أنواعها.

ما معنى ان تكون كلمة المرور قوية؟

هذا يعني ان تكون كلمة المرور صعبة التخمين في حالة استخدام برامج الحاسوب لاستخراج كلمات المرور وهذا ممكن ان يحصل في الحالات التالية:

– عندما تكون كلمة المرور طويلة ومن الأفضل ان تكون على الأقل (12) رمز أو (14) واذا تمكنت ان تستخدم (16) ستكون كلمة المرور مثالية.

– يجب أن تتألف من مجموعة متنوعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.

– أن تكون الكلمة غير موجودة في قاموس الكلمات بمعنى أستخدام كلمات غير تقليدية.

– لا يجب ان تكون كلمة المرور مرتبطة بشخصيتك وكذلك ليس لها علاقة بما يتعلق بحياتنا مثل أسماء الأشخاص الذين نعرفهم (الاب، الام، الأخ، الأخت) وكذلك تاريخ الميلاد أو أسماء الحيوانات التي نربيها. لأن هذه الأسماء سيكون من السهل تخمينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr