مواضيع متنوعة

زيارة اكسبو 2020 دبي – تعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة – جزء 1 (تصوير بإستخدام Samsung Z Fold3)

سيغطي هذا الفيديو زيارة إكسبو 2020 دبي والتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة. هذه فرصة رائعة للتعرف على جميع التقنيات المبتكرة المختلفة وكيف ستؤثر على مستقبلنا. (تصوير بإستخدام Samsung Z Fold3)

سنوضح لكم في هذا الفيديو كيفية زيارة إكسبو 2020 دبي والتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة التي سيتم تقديمها في هذا المعرض. سترى أحدث الابتكارات في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي والمزيد. تعرّف على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة الأخرى لجعل العالم مكانًا أفضل.

معرض إكِسبو 2020 دبي هو أول حدث عالمي متكامل تمامًا يعرض كيف يعيش المستقبل. يمكنك مشاهدة أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا والترفيه والتنقل والاستدامة.

لكي لا يكون الفيديو طويلا تم تقسيم الفيديو الى جزأين، الجزء الأول هو ما سنراه اليوم ولاحقا سنرُيكم الجزء الثاني لذا نقترح عليكم المشاركة في القناة وتفعيل زر الجرس ليصلكم جديد القناة.

الموقع الرسمي لإكسبو 2020

https://www.expo2020dubai.com/ar

موقع إكسبو 2020 دبي الافتراضي

https://www.expo2020dubai.com/ar

تاريخ معرض إكسبو

مصطلح إكسبو يعني المعرض الدولي أو العالمي، وهو ملتقى بين مختلف الدول في العالم متخصص بتبادل الأفكار والاختراعات في شتى المجالات، يعود تاريخ أول معرض الى ما قبل 170 عام ويُقام كل خمس سنوات لمدة ستة أشهر في بلدٍ مختلف، حيث يزور المعرض ملايين الزوار لاستكشاف أجنحة الدول المشاركة والفعاليات الثقافية التي ينظمها المشاركين، والحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.

من أمثلة الاستكشافات التي نستخدمها اليوم:

– تمكّن ألكسندر جراهام بيل من عرض أول هاتف في العالم في عام 1876 في معرض فيلادلفيا المئوي للفنون والمصنوعات ومنتجات التربة والمناجم.

– عُرض في معرض لندن العالمي للصناعة والفنون للعام 1862 المحرك التحليلي الذي ابتكره تشارلز باباج، وهو واحد من الحواسيب الميكانيكية الأولى.

– نُقل البث التلفزيوني الحي الأول في معرض نيويورك الدولي في العام 1939. كُشف النقاب عن مسرح مزود بشاشة عرض ضخمة عالية الدقة، المعروفة أيضا بجهاز التلفزيون الفائق الدقة، في إكسبو 2005 آيشي في اليابان.

ومن أمثلة التصميمات العالمية التاريخية التي أنجزت في معارض إكسبو السابقة:

– قصر الكريستال: أُقيم المعرض العظيم في لندن في قصر الكريستال التاريخي في العام 1851، بهدف عرض ابتكارات الثورة الصناعية.

– برج إيفل: لم يحظ الرمز الرئيسي للمعرض العالمي 1889 في باريس بشعبية واسعة وأطلق البعض حملة لتفكيكه بعد إغلاق المعرض.

– عجلة فيريس الترفيهية الدوّارة: شهد معرض شيكاغو العالمي في العام 1893 تركيب عجلة فيريس الترفيهية الدوّارة الأولى من نوعها في العالم، التي ابتكرها جورج فيريس، لتقديم تجربة ممتعة إلى الزوار.

إكسبو 2020 في دبي

يقام معرض اكسبو 2020 في دبي تحت شعار: “تواصل العقول وصنع المستقبل”، ولمدة ستة أشهر من 1/9/2021 ولغاية 31/3/2022. وهي المرة الأولى التي يُنظم فيها معرض اكسبو في منطقة الشرق الأوسط.  

الأقسام الفرعية لإكسبو 2020

يشكل المعرض منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للأقسام الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية:

أولا: الاستدامة:

التي توفر مصادر دائمة للطاقة والمياه عبر اتباع أساليب الترشيد المسؤولة والإدارة السليمة والفاعلة، فضلاً عن اعتماد ثقافة الاستدامة.

ثانيا: التنقل:

وهي تعتبر شريان الحياة الذي يربط الناس والسلع والخدمات في جميع أنحاء العالم. والتي توفر أنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية وأنماط السفر وأساليب شحن السلع، ومدى فعالية إيصال المساعدات الإنسانية.

ثالثا: الفرص:

يتم تداول كل السبل الجديدة لتحقيق النمو الاقتصادي نظرا للحاجة الملحة إلى نماذج عالمية جديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والاستقرار المالي.

مساحة إكسبو 2020

يقام المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعرض مساحتها 2 كيلو متر مربع. وموقع المعرض يمكن الوصول اليه من خلال السيارات الخاصة أو الأجرة أو الباصات أو المترو  الذي يمكنه ان ينقل 36 ألف راكب في الساعة.

شعار إكسبو 2020

قصة تصميم الشعار مستوحاة من قطعة اثرية تم العثور عليها اثناء عمليات التنقيب في منطقة ساروق الحديد يعود عمرها الى 4000 عام. وقد اعتمد هذا الشعار ليكون التصميم الرئيسي لأيقونة إكسبو 2020 وهي قبة الوصل.

قبة الوصل

تُعتبر تُحفة معمارية، هندسية، وتقنية وهي قلب موقع إكسبو 2020 الذي ينبض بالحياة ويوصل الأقسام الثلاثة الرئيسية (الاستدامة، التنقل، والفرص)، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الاسم الأصلي القديم لإمارة دبي والذي يعني الربط والتواصل.

قبة ساحة الوصل هي قبة دائرية مجهزة بما يزيد على 250 جهاز عرض متطور يعمل بتقنية الليزر المبتكرة، وتعتبر أكبر شاشة عرض في العالم بنطاق 360 درجة، صممت لتتيح مشاهدة مناظر خلابة من الداخل والخارج.

يبلغ ارتفاع القبة 67.5 متر، وتغطي مساحة بقُطر يبلغ 130 متر، ويصل وزن المُكوّن الفولاذي في تاجها وحده إلى 550 طنًا. ويبلغ وزن الفولاذ المستخدم لهيكل القبة 2544 طنّاً، تتشكل من خلال 1162 مقطعاً فولاذياً منحنياً تلتحم معاً لتشكّل 346 قطعة فنية لتكوّن الهيكل الرئيسي لقبّة الوصل.

يبلغ إجمالي طول القضبان الحديدية للقبة 13.6 كيلومتر، وهي مزودة بمصابيح تعمل بتقنية الـLED يبلغ عددها 2742 مصباحاً معلقة بقبّة الوصل للإضاءة يربطها أكثر من 25 ألف متر من الكوابل الكهربائية الممتدة داخل الهيكل الفولاذي. عدد الساعات المستغرقة لتصنيع وتركيب القبة فإنه يصل إلى 1.3 مليون ساعة عمل.

تم استيراد الحجيرات التي وضعت فيها أجهزة العرض من المكسيك، والفولاذ تم استيراده من إيطاليا وأوروبا الشرقية، والأقمشة استوردت من الولايات المتحدة حيث تم شحنها الى الصين لغرض تقطيعها حسب الشكل المطلوب في التصميم.

يتم تنظيف القبّة من خلال استخدام سككاً مصمّمة لذراع ميكانيكية بطول 60 متراً.

الوصول الى إكسبو 2020

بداية الرحلة في المعرض

– الوصول الى أي محطة مترو للذهاب الى محطة إكسبو 2020

– الركوب في المترو والاتجاه الى محطة مترو إكسبو 2020 كلفة الرحلة تبدأ من 8 الى 20 درهم حسب مكان المحطة التي نبدأ منها

– الوصول الى البوابة الرئيسية من جهة محطة المترو وهنا يتم التدقيق على بطاقات الدخول وعلى بطاقة التطعيم الدولية أو وجود فحص PCR سلبي وفي حالة عدم وجود الاثنين هناك مركز طبي لاجراء فحص الPCR وتظهر النتيجة خلال 4 ساعات.

– بعد الدخول نرى أول روبوت متنقل يحمل خرائط ورقية لمعرض الإكسبو  2020 وبإمكانه الإجابة عن الأسئلة التي تخص المواقع الخاصة بالاجنحة وأماكنها.

– بعدها يقابلنا الروبوت الثاني وهو ايقونة الإكسبو وإسمه (أوبتي) وعددها 150 روبوت موزعة في أماكن مختلفة من المعرض عملها هو المراقبة والحراسة والتحدث مع الزوار والترفيه عنهم من خلال تشغيل الموسيقى والرقص والتحدث بطريقة طريفة وتعبيرات للوجه كأنها حقيقية وترديد عبارته المشهورة (كنت أعرف أنني سأكون نجم إكسبو 2020).

– الروبوت الثالث من شركة طلباتي يوفر خدمة توصيل طلبات الاكل من المطاعم الموجودة في المعرض

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr