أخبار الأجهزة الحديثة

تجربة استخدام اسبوعين – Huawei Watch GT3 والربط مع Samsung Z Fold 3

في هذا الفيديو، سنقدم بعض النصائح قبل الشراء ونقدم لكم تجربة استخدام أسبوعين بشحنة بطارية لمرة واحدة لساعة Huawei Watch GT3 وطريقة الربط مع Samsung Z Fold3 و iPhone 13.

هل تساءلت يومًا عن شعورك بارتداء ساعة هواوي GT3؟ في هذا الفيديو ، سنوضح لكم الطريقة التي تم بها تصميم هذه الساعة مع مراعاة الأناقة والجودة الرائعة.

تم تصميم ساعة Huawei GT3 لتكون أنيقة وشبيهة بشكل الساعة التقليدية، والأهم من ذلك أنها تجعل الحياة أسهل من خلال المتحسسات الموجودة فيها، تابع الفيديو الى النهاية لإستكشاف هذه الساعة وجميع ميزاتها وعيوبها.

سنوضح في هذا الفيديو كيفية استخدام ساعة Huawei Watch GT3 وكيفية إعدادها، وطريقة ربطها مع موبايل Samsung Z Fold 3 بالإضافة الى ربطها مع موبايل iPhone 13 Pro، واستخدام متتبع اللياقة البدنية ، وكيفية استخدام مشغل الموسيقى.

تابع في هذا الفيديو تجربة استخدام لمدة أسبوعين وبشحنة واحدة للبطارية. هي ليست أرخص ساعة ذكية ولكن جودة هذه الساعة رائعة ولها عمر بطارية ممتاز. والمهم جدا أن هذه الساعة متوافقة وتعمل مع جميع الموبايلات التي تعمل بنظام Android وكذلك التي تعمل بنظام IOS.

ما الذي نبحث عنه في الساعة الذكية

من أهم الميزات التي نبحث عنها في الساعة الذكية التي نرغب بشراءها هي ان تكون:

– تصميم أنيق.

– جودة الشاشة ووضوحها.

– خفيفة الوزن.

– عمر البطارية يكون على الأقل أسبوع استخدام.

– التوافق مع الموبايل المستخدم وتعمل بدون أي تأخير.

– مضادة للماء.

جميع هذه الميزات موجودة في ساعة Huawei GT3 التي سنتكلم عنها الآن.

ماذا يوجد في الصندوق

كما عودتنا شركة هواوي في تقديم الساعات السابقة فإن علبة ساعة هواوي GT3 تحتوي على قاعدة مغناطيسية مع كابل الشحن من نوع USB وكتيب التعليمات.

مقدمة عن ساعة  Huawei Watch GT3

ساعة Huawei GT3 التي سنتحدث عنها اليوم هي حجم 46 ملم وهناك نوع آخر 42 ملم.

هذه الساعة تعتبر خيار قوي لأولئك الذين يبحثون عن ساعة ذكية دائرية مع تصميم أنيق وممتاز.

وهي ساعة ذكية خفيفة الوزن تتيح لك البقاء على اتصال أثناء التنقل. وتعتبر أفضل ساعة ذكية للأشخاص النشطين الذين يتابعون صحتهم باستمرار.

توفر الساعة خاصية تتبع الخطوات والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة. بالإضافة إلى انها مزودة بنظام GPS  مدمج يبقيك على اتصال دائما، وكذلك لا تحتاج لتركها إثناء السباحة.

Huawei Watch GT3 هي ساعة ذكية خفيفة الوزن تتمتع بعمر بطارية مذهل يصل إلى إسبوعين للاستخدام التقليدي. تم تصميم الساعة مع عدد من المستشعرات التي تقدم أفضل البيانات مثل المسافة والسرعة ودرجة حرارة الجلد وكمية الاوكسجين في الدم والسعرات الحرارية المحروقة. يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص تجربتهم عن طريق اختيار وجه الساعة الخاص بهم.

تصميم ساعة Huawei Watch GT3

  • الحجم 46 ملم
  • الوزن 42.6 غم تقريبًا (بدون السوار)
  • الشاشة دائرية حجم 1.34 بوصة من نوع  AMOLED
  • الغلاف الأمامي من الفولاذ المقاوم للصدأ والغلاف الخلفي من البلاستيك
  • تكون بلونين (الأسود مع حزام بلاستك أسود والفولاذي مع حزام جلد بني)
  • تحتوي على زرين (الأول: زر الطاقة + زر الوظائف والذي يمكن تخصيصه حسب احتياجنا لتنفيذ او تشغيل تطبيق معين) و(الثاني: الزر العلوي يدعم التاج القابل للدوران).
  • تقنية الاتصال في الساعة تدعم الـ GPS و كذلك تدعم تقنية البلوتوث.
  • تحتوي على مكبر صوت واضح ومسموع.
  • في داخلها مايكروفون يستخدم للرد على المكالمات.
  • تعمل بنظام تشغيل نوع HarmonyOS 2 وتدعم العمل مع الأجهزة التي تعمل بنفس النظام وكذلك التي تعمل بنظام Android أو IOS.
  • –       تدعم تقنية الشحن اللاسلكي بأي جهاز شحن يدعم هذه التقنية.
  • بطارية الساعة ممكن أن تعمل بين 8 – 14 يوم حسب الاستخدام.
  • مقاومة للماء بدرجة 5 ATM والذي يعني حسب قول الشركة أنها مقاومة للماء عندما تسبح حيث يمكنك ارتداء هذا النوع من الساعات عند السباحة أو المشاركة في الأنشطة الأخرى المتعلقة بالمياه في حياتك اليومية.

المعالج والذاكرة

– المعالج من نوع ARM Cortex-M

– الذاكرة العشوائية سعة 4GB

– الذاكرة الداخلية سعة 32MB

المستشعرات المتوفرة في الساعة

– مستشعر التسارع.

– مستشعر جيروسكوب.

-مستشعر مغناطيسي أرضي.

– مستشعر معدل ضربات القلب البصري.

– مستشعر قياس تشبع الدم بالاوكسجين.

– مستشعر درجة حرارة الجلد.

ميزات  Huawei Watch GT3

تركز ساعات Huawei Gt  حول الوظائف الصحية والرياضية التي توفرها للمستخدمين، حيث يأتي الإصدار الجديد من Huawei Watch GT3 بميزات صحية جديدة تساعدنا في حياتنا اليومية و تحسن من التمارين الرياضية التي نقوم بها. ومن أهم هذه الميزات هي :

أولا: قياس معدل ضربات القلب:

ميزة قياس معدل ضربات القلب في الدقيقة الواحدة، وهي مفيدة جدا للرياضيين لمراقبة أداء القلب اثناء اداءهم للتمارين الرياضية ، حيث يمكن وضع تنبيه اذا انخفض أو إرتفع معدل ضربات القلب عن حد معين نقوم بتحديده اثناء القيام بالتمارين الرياضية.

ثانيا: قياس  مستوى الاوكسجين في الدم :

و هي ميزة Spo2 لقياس مستوى الأوكسجين في الدم، حيث تعتبر هذه الميزة مهمة في المجال الطبي، وخاصة في جائحة كورونا الحالية، ولغرض المراقبة الصحية فأن الساعة تراقب مستوى تشبع الدم بالأوكسجين على مدار 24 ساعة.

ثالثا: قياس درجة حرارة الجلد:

الساعة تقوم بقياس درجة حرارة الجلد وهي ليست دقيقة تماما كون الجلد يتأثر بدرجة الحرارة الخارجية لكنها تعتبر مقياس تقريبي يمكنك من خلاله معرفة درجة حرارة الجسم.

رابعا: قياس التوتر:

تستطيع الساعة مراقبة التوتر والضغط العصبي لدى المستخدم، حيث تعطي مؤشرا للمستخدم لغرض مراقبة صحته من خلالها.

خامسا: قياس مدة النوم:

تقوم الساعة بمراقبة وتسجيل الوقت الذي تنام وتستيقظ فيه تلقائيًا، مع تحديد ما إذا كان النوم خفيفاً أو عميقاً عند ارتدائك الساعة أثناء النوم. من خلال وظيفة TM HUAWEI TruSleep. عندما تكتشف ساعتك أنك نائم، فانها تقوم تلقائيًا بتعطيل الشاشة وإشعارات المكالمات الواردة لتجنب إزعاجك خلال النوم.

سادسا: مراقبة النشاط والحركة اليومية:

توفر الساعة برنامج الحياة الصحية Healthy Living الذي من خلاله تستطيع ان تتحكم بنشاطك وحركتك اليومية مع اعطاء ارشادات من أجل الحركة و شرب الماء، وتحديد مواعيد تناول الادوية التي تحتاجها، ومواعيد النوم وغيرها من البيانات التي تسجل لمراقبة النشاط اليومي.

سابعا: الرد على المكالمات وقراءة الرسائل والاشعارات والرد عليها:

مع هذه الساعة لن يفوتك أي اتصال كونها تدعم مكالمات البلوتوث، فهي تحتوي على سماعة خارجية واضحة الصوت وميكروفون، ستتمكن من الرد على مختلف مكالماتك الواردة بعد ربطها مع الموبايل. أيضا ستمكنك الساعة من قراءة الرسائل و الإشعارات الواردة لهاتفك من مختلف منصات التواصل الاجتماعي مع توفر إمكانية الرد عليها بواسطة الرسائل القصيرة المحفوظة سابقا.

ثامنا: مراقبة الوضع الرياضي:

في ساعة Huawei GT3 نفس ما موجود في سابقتها GT2، يتوفر أكثر من 100 وضع رياضي مثل (المشي، الركض، ركوب الدراجة، التسلق ، كرة القدم، السباحة) باعتبار الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متر وغيرها من الأوضاع الرياضية. وإثناء تأدية التمارين تقوم الساعة بقياس عدد السعرات الحرارية المحروقة، معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى قياس المسافات المقطوعة في اليوم الواحد. و أيضا تسجل مختلف المسارات اليومية حيث أن الساعة متصلة ب 5 أقمار صناعية. بالإضافة لذلك توفر هذه الساعة مدرب رياضي خاص يعلمك كيفية تأدية التمارين الرياضية بالطريقة الصحيحة.

تاسعا: ذاكرة داخلية 4GB:

توفر الساعة ذاكرة عشوائية بسعة 4GB تسمح بتحميل ملفات الأغاني أو الموسيقى عليها، حيث نستطيع سماعها من خلال سماعة الساعة أو سماعة بلوتوث دون الحاجة لوجود الموبايل معنا.

عاشرا: خاصية تتبع مراحل القمر:

تتفرد ساعات هواوي بميزة تتبع مراحل القمر أو دورة القمر مثلما يسميها البعض. كل ما عليك هو أن تضغط على رمز القمر الموجود على الشاشة، سوف يظهر لك وضع القمر حاليا سواء كان هلال أو بدر مكتمل أو أي وضع آخر، أيضا بنفس الوقت من خلال هذه الميزة تعرف مواقيت الشروق والغروب والمد والجزر.

ربط ساعة Huawei GT3 مع الموبايل

الهدف الرئيسي من هذا الفيديو هو شرح طريقة ربط ساعة Huawei Gt3 مع أجهزة الموبايل المختلفة مثل Huawei Mate 40 Pro أو Samsung Z Fold 3 أو iPhone 13 Pro ونرى كيفية السهولة والسرعة في اقترانها وما هي الميزات التي توفرها الساعة مع كل جهاز.

خطوات الربط سهلة ولا تحتاج الكثير من التعقيد وتتم عن طريق تطبيق Huawei Health حيث ان التطبيق موجود أصلا في موبايلات هواوي ولكن نحتاج لتنصيبه عند استخدام اجهزة الموبايل الأخرى التي تعمل بنظام الاندرويد أو  أجهزة الآيفون، وبعد التنصيب سنحتاج لإنشاء حساب Huawei بطريقة سهلة عن طريق البريد الالكتروني أو رقم الموبايل كما سنرى بعد قليل.

أولا: الربط مع موبايل Huawei Mate 40 Pro

لكون الساعة من نفس الشركة فإن الربط مع هذا الموبايل سيكون سهل جدا من خلال استخدام تطبيق Huawei Health  ، نفتح التطبيق ونذهب إلى خانة الأجهزة في الزاوية اليمين العليا التي توجد فيها أربع نقاط ونضغط على Scan ليتم قراءة صورة مربع الباركود الذي يظهر على الساعة، بعدها يتم الموافقة على طلب الاقتران لتتم العملية بشكل كامل. يمتاز اقتران الساعة مع أجهزة هواوي بتوفير جميع المميزات ومنها التحكم بالكاميرا وإلتقاط الصور وتسجيل الفيدويات حيث لا تتوفر هذه الخاصية عند الاقتران مع أجهزة الموبايل الأخرى.

ثانيا: الربط مع جهاز Samsung Z Fold 3

تجربة الاستخدام كانت لمدة أسبوعين مع جهاز Samsung Z Fold 3 حيث يكون الربط بنفس الطريقة السابقة، نقوم أولا بتنصيب برنامج Huawei Health ونقوم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة لتنفيذ الاقتران. عند ربط الساعة مع أي جهاز آخر يعمل بنظام Android سوف نحصل على جميع الميزات عدا ميزة التحكم بكاميرا الهاتف. وخلال الأسبوعين من الاستخدام لم تكن هناك أي مشكلة بالاتصال بين الساعة وجهاز الموبايل.

ثالثا: الربط مع موبايل iPhone 13 Pro

نقوم بتنصيب برنامج Huawei Health ونتبع نفس الخطوات السابقة ولكن هنا سنحتاج الى إضافة الساعة من خلال استخدام البلوتوث والموافقة على جميع الطلبات لحين انتهاء اقتران الساعة مع الموبايل. جميع الميزات تعمل مع جهاز الآيفون من الرد على المكالمات وقراءة الرسائل فقط دون إمكانية الإجابة عليها وكذلك لا يوجد خاصية التحكم بالكاميرا.

استخدام تطبيق Huawei Health

يعتبر تطبيق Huawei Health هو حلقة الوصل بين الموبايل والساعة الذي من خلاله نستطيع استخدام عدد من التطبيقات الموجودة في الساعة.

عند فتح تطبيق Huawei Health سوف نرى عدد من الأقسام:

أولا: Health الصحة

في هذا القسم سيكون هناك ملخص لجميع النشاطات التي قمنا بها مثل (عدد الخطوات، المسافة التي مشيناها، عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها) وغيرها من المعلومات. بالاضافة الى ذلك ملخص عن التمارين الرياضية التي قمنا بها، وكذلك معدل ضربات القلب، معدل ساعات النوم، معدل التوتر، الوزن، درجة حرارة الجلد، معدل تشبع الاوكسجين في الدم. حيث نستطيع الدخول في تفاصيل كل معلومة ظاهرة أمامنا. بالإضافة الى كل ذلك فأن هناك إضافة جديدة هي ميزة Healthy Living والتي من الممكن ان نراقب ونتحكم بفعالياتنا اليومية مثل شرب الماء وتناول الادوية ، وساعات النوم كما سنتحدث عنه لاحقا.

ثانيا: Exercise التمرين

يظهر هذا القسم الخطط الرياضية التي من الممكن اتباعها، منها تمارين تتعلق بالجري خارج المنزل أو داخله، وكذلك المشي او القفز.

ثالثا: Discover الاكتشاف

يتعلق هذا القسم ببعض التحديات والجوائز التي تقدمها شركة هواوي لغرض التشجيع على ممارسة الرياضة والنشاط اليومي.

رابعا: Devices الأجهزة

هذا القسم يخص أجهزة ساعات هواوي التي من الممكن الاقتران بها والتحكم بها. حيث يمكن التحكم باوجه الساعة وكذلك قراءة البيانات الخاصة بالنشاط الرياضي. كذلك يمكن إضافة الأرقام المهمة للاتصال بهم باستخدام الساعة، وايضا التحكم بالرسائل القصيرة النصية التي من الممكن استخدامها للرد على الرسائل، وغيرها من الميزات والخصائص التي من الممكن التحكم بها، بالإضافة الى تحديث نظام الساعة.

خامسا: Me انا

لغرض التحكم الكامل بالحساب الخاص ببرنامج  Huawei Healthيكون من خلال هذا القسم الذي يحتوي على جميع التفاصيل التي تخص الحساب من معلومات وبيانات نستطيع التحكم بها.

استخدام الساعة والتطبيقات الموجودة فيها

تم استخدام ساعة Huawei Watch GT3 على مدى أسبوعين مع موبايل Samsung Z Fold 3 الرائع وبامكانكم الرجوع الى الفيديو الخاص بمراجعة هذا الجهاز على الرابط الظاهر أعلى الشاشة.

من  أهم التطبيقات التي نستخدمها يوميا هي:

  • أول ما نقوم به عند استخدام الساعة هو اختيار الوجه المناسب الذي نرغب به ، بعدها نقوم بالضغط على زر التاج اعلى يمين الساعة للوصول الى التطبيقات الموجودة في الساعة ومن خلال إدارة الزر نحو يمينا ويسارا  نرى ايقونات التطبيقات تكبر وتصغر.
  • تطبيق لغرض البحث عن الموبايل في حالة نسيانه في مكان ما حيث سيقوم الموبايل بإصدار صوت للاستدلال عن مكانه.
  • تطبيق آخر لعمل المنبه الذي نستخدمه كثيرا للاستيقاظ صباحا.
  • تطبيق لاستخدام الساعة كمصباح يدوي وقت الحاجة وكثيرا ما نستخدمه مع انقطاع التيار الكهربائي.
  • تطبيق معرفة الطقس على مدار اليوم أو الأسبوع.
  • تطبيق لمراقبة ساعات النوم.
  • تطبيق مراقبة النشاط اليومي وعدد الخطوات التي مشيناها والوقت الذي بقينا فيه نشيطين.
  • تطبيق للتدريب على التنفس بشكل صحيح وهو ما ينصح به الأطباء للبقاء على صحة الجسم بأفضل مستوى.
  • تطبيق لقياس مقدار التوتر والنصائح اللازمة لتخفيض مستوى التوتر.
  • تطبيق Workout الذي يحتوي على كورسات تمارين رياضية وكذلك مراقبة الحركات الرياضية لاي نوع نقوم به مثل (المشي، الجري، السباحة، التزلج، استخدام الأجهزة الرياضية، وغيرها)
  • تطبيق قياس معدل تشبع الاوكسجين في الدم.
  • تطبيق لقراءة الرسائل المستلمة وكذلك تطبيق آخر للرد على المكالمات ولإجراء المكالمات أيضا.
  • تطبيق قياس معدل ضربات القلب، وهو مفيد جدا لغرض مراقبة أداء القلب اثناء النشاطات التي نقوم بها لغرض مراقبة صحة القلب.
  • تطبيق قياس درجة حرارة الجلد، وهو مستشعر جديد تم اضافته الى الساعة يمكننا من خلال مراقبة درجة الحرارة لكنه يتأثر بالجو الخارجي.
  • تطبيق قياس الضغط الجوي في المكان الذي نحن فيه.
  • تطبيق البوصلة الذي نستطيع من خلاله تحديد مكان القبلة ، وكذلك اتجاهات الشمال والجنوب في حالة الحاجة اليها.
  • تطبيق الموسيقى الذي نستطيع من خلاله تشغيل الموسيقى والاغاني التي يتم تحميلها على ذاكرة الساعة.
  • تطبيق جهات الاتصال الذي من خلاله نستطيع إضافة الأشخاص القريبين والذين نتصل بهم باستمرار حيث بالإمكان الاتصال بهم من خلال الساعة دون الحاجة لاستخدام الموبايل شرط وجود الموبايل بالقرب من الساعة.

هناك تطبيقات آخرى بالإمكان استخدامها وحسب الحاجة حيث يمكن تحميلها عن طريق استخدام AppGallery  عن طريق الموبايل باستخدام تطبيق Huawei Health.

عيوب الساعة

بعد تجربة الاستخدام لمدة أسبوعين لاحظنا بعض العيوب البسيطة وهي:

  • عند فتح أي تطبيق في الساعة والتنقل عبر الشاشات التي تظهر لا توجد إمكانية الرجوع الى الشاشة السابقة الا عن طريق استخدام الزر الأعلى للرجوع الى الشاشة الرئيسية.
  • عدد التطبيقات التي من الممكن نستخدمها محدود.
  • لا تعمل الشاشة عند الضغط عليها الا عن طريق لف الساعة في اليد أو الضغط على أي زر للساعة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr