مواقع مهمة

هدية عام 2022 – مواقع مهمة للتعليم المجاني – دروس ودورات تدريبية مجانية

هل تبحث عن مواقع للتعليم المجاني ؟ هل تبحث عن دروس ودورات تدريبية مجانية ؟

وجدنا لكم الحل، نقدم لكم هدية عام 2022 – مواقع مهمة للتعليم المجاني التي تقدم دروس ودورات تدريبية مجانية حول أي موضوع. أفضل شيء هو، أن هذه ليست مجرد دورات على مستوى المدرسة الإعدادية أو الثانوية، ولكن أيضًا مواد على مستوى الجامعة.

يوضح لك هذا الفيديو كيفية العثور على مواقع مهمة للتعليم المجاني التي تقدم دروس ودورات  تدريبية مجانية. تعد مواقع الويب للتعليم المجاني أفضل الطرق لتعلم مهارات جديدة مجانًا. تعلم أي شيء من البرمجة إلى الطهي باستخدام هذه الموارد.

يمكنك العثور هنا على روابط لمواقع مفيدة للدروس والدورات التدريبية المجانية على الويب. توجد روابط لمواقع ومواضيع ولغات وهوايات مختلفة.

الموقع الأول

https://learndigital.withgoogle.com/maharatgoogle

يوفّر برنامج “مهارات من Google” دورات تدريبية مرنة ومخصّصة لتزويدك بالمهارات الرقمية اللازمة لمساعدتك على تنمية مسارك الوظيفي أو نشاطك التجاري بالوتيرة التي تناسبك.

– تحسين مهاراتك في المجال الرقمي

– التعرّف على أدوات تساعد في نمو نشاطك التجاري

– التحضير للدخول في المسار المهني الذي تريده

الموقع الثاني

https://ar.khanacademy.org/

أكاديمية خان للتعليم هي منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً. وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي، وهي بذلك تعد السباقة في هذا المجال. وبالإضافة الى الفيديوهات المتوفرة باللغة الإنجليزية تقوم الأكاديمية حالياً بالعمل على ترجمة الفيديوهات المذكورة الى جميع لغات العالم. 

الموقع الثالث

https://www.rwaq.org/

تعتبر منصة (رواق) هي منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.

الموقع الرابع

https://www.edlal.org/

إدلال هو مشروع للابتكار في مشاركة الخبرات والمعارف والمهارات التي يقدمها خبراء ومحترفون وأصحاب المعارف والمهارات من سلطنة عُمان لإثراء المحتوى العربي. تقدم المنصة محتوى مرئي بمدة قصيرة والهدف منه تقديم خلاصة المعلومة بجودة عالية، ولأن أحد تحديات التعلم عبر الإنترنت هو صعوبة الإلتزام باستمرارية التعلم لفترات طويلة وجدنا الحل بتقليل المدة، كما يقدم المحتوى باللغة العربية لان المتحدثين باللغة العربية يفضلون التعلم بلغتهم الأم لسهولة الفهم والاستيعاب والتفاعل مع مقدمي المحتوى.

الموقع الخامس

https://www.edraak.org/

منصة (إدراك) هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر(MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب. يقوم على تطوير محتويات المنصة نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم، بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

الموقع السادس

https://www.m3aarf.com/

تهدف منصة معارف التعليمية الى النهوض بمستوى المواطن العربي عن طريق الدورات التدريبية في مختلف المجالات من خلال التركيز على الدورات التي تخص سوق العمل. يتعلم سنويا داخل المنصة أكثر من 3 مليون مواطن عربي بدون اي رسوم.

الموقع السابع

https://www.wikicourses.net/

وهو موقع تعليمي مجاني يحتوي على كورسات مجانية مع تحميل مباشر.

الموقع الثامن

https://educad.me/

يوفر هذا الموقع كورسات مجانية لها علاقة بالبحث العلمي ويعتبر المصدر الأول عربيًا لتعلم أسس، استراتيجيات، أدوات، وكل ماله علاقة بالبحث العلمي.

الموقع التاسع

https://www.coursat.org/

كورسات هي منصة عربية توفر كورسات مجانية عالية الجودة في مختلف المجالات والتخصصات تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي كما توفر فرصة لاصحاب الكفاءات والخبرات والمدرسين للوصول إلى جمهور أكبر.

الموقع العاشر

https://teracourses.com/ar

تيرا كورسز موقع تعليمي رائد في مجالات علم الحاسوب والاعمال والجرافيك واللغات وغيرها من العلوم التى تساعد الطلاب على اقتناص فرصه عمل.

الموقع الحادي عشر

https://harmash.com/

هرمش هو موقع تعليمي مجاني يهتم بعلوم الكمبيوتر و يقدم إليك المعرفة بشكل مبسّط و مفصّل, و هو المكان المناسب لأي شخص يطمح بأن يصبح مبرمجاً محترفاً و مبدعاً في العالم الرقمي.

الموقع الثاني عشر

https://elzero.org/

أكاديمية الزيرو هي منصة تعليمية تقوم على تقديم العديد من مسارات تطوير الويب بشرح تفصيلي تفاعلي باللغة العربية، وخطط دراسة مع اختبارات لضمان فهم الكود والتطبيق عليه.

الموقع الثالث عشر

موقع للمساعدة في تعلم البرمجة للأطفال مجانا

https://code.org/

موقع تعليمي يوفر فرصة للأطفال لتعلم البرمجة. تتمثل رؤية الموقع في حصول كل طالب في كل مدرسة على فرصة تعلم علوم الحاسوب. يتم تقديم المنهج الأكثر استخدامًا لتدريس علوم الحاسوب في المدارس الابتدائية والثانوية.

الموقع الرابع عشر

https://www.duolingo.com/

يعتبر افضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية وخاصة للطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr